عطاء القلوب
اهلا ومرحبا باجمل زوار وافضل اعضاء دائما بصحة وعافية


نسائى اجتماعى اسرى دينى اخبارى
 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل<head><title>WELCOME</title> <meta http-equiv="Content-Type" content="tex" border="0" hspace="0" alt="تسجيل دخول الاعضاء" title="تسجيل دخول الاعضاء" />

شاطر | 
 

 قنديل يحذر من الاعتماد على وسائل الإعلام حول الأحداث.. ويؤكد: الحكومة لم تتدخل بأى شكل فى صياغة الدستور.. وعجز الموازنة العامة للدولة موروث من النظام السابق ووصل إلى 168 مليار جنيه حالياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 2999
تاريخ التسجيل : 28/10/2010
الموقع : مصر
المزاج معتدل

مُساهمةموضوع: قنديل يحذر من الاعتماد على وسائل الإعلام حول الأحداث.. ويؤكد: الحكومة لم تتدخل بأى شكل فى صياغة الدستور.. وعجز الموازنة العامة للدولة موروث من النظام السابق ووصل إلى 168 مليار جنيه حالياً   الأربعاء ديسمبر 05, 2012 4:43 am

قال الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، إن عجز الموازنة العامة للدولة موروث من النظام السابق، ووصل إلى 168 مليار جنيه، وإن البرنامج الاقتصادى التى تقدمت به مصر لصندوق النقد الدولى، للحصول على قرض 4.8 مليار دولار، للعمل على سد هذا العجز فى الموازنة.

وأضاف رئيس الوزراء فى كلمته التى ألقاها خلال افتتاحه منتدى الحوار للدفع بسياسات مكافحة البطالة، وتشغيل الشباب فى مصر، اليوم الأربعاء، والذى يعقد فى القاهرة، أن هذا المنتدى يأتى وسط أحداث مهمة تشهدها مصر، وتحديات كبرى، حيث تم الانتهاء من صياغة دستور جديد للبلاد سيتم الاستفتاء عليه منتصف الشهر الجارى، بما يؤسس لمرحلة جديدة فى استكمال بناء المؤسسات الديمقراطية، وبذلك تنتهى الفترة الانتقالية.

وتابع "قنديل": "نحن نعيش عصر التحديات، تحديات كبيرة ولكنها مثيرة فى ذات الوقت، نمر بحدث كل يوم منذ الثورة، وكل من يراقب الوضع فى مصر، وكلما نصل إلى نقطة ما ترتفع التحديات، ولكننا نتغلب عليها بحكمة القيادة فى هذه الدولة".

وحذر "قنديل" من الاعتماد على وسائل الإعلام، فيما يخص الوضع الحالى، قائلاً: "لا تعتمدوا فقط على وسائل الإعلام، ويجب أن تأخذوا المعلومات مباشرة من أرض الواقع"، مشيراً إلى أن الممارسة الديمقراطية هى المحك الأساسى، خاصة فيما يتعلق بالاستفتاء على الدستور.

وقال إن الديمقراطية والإرادة والقرار من شعب هذا الوطن، وإنه يمكن أن نتظاهر هنا وهناك، لكن لابد أن يكون التعبير سلمياً يعكس هذه الديمقراطية، مضيفاً: "ستمر هذه الأحداث بسهولة ويسر، وأنا لا أمدح الحكومة، لكنها توازن بين هنا وهناك بطريقة سلمية"، لافتاً إلى أن كلا منا قد يرتكب الأخطاء، لكن لابد أن نتعلم من هذه الأخطاء"، على حد قوله.

وأوضح رئيس الوزراء أن الانتخابات البرلمانية ستكون خلال شهرين أو ثلاثة شهور، وهى الخطوات الأولى للعملية الديمقراطية، لأنه سيكون لدينا برلمان ودستور ورئيس منتخب، مشيراً إلى أنه تم إنجاز الدستور، شريطة أن يوافق عليه الشعب فى 15 من الشهر الجارى، مشيراً إلى أن الحكومة لم تتدخل بأى شكل من الأشكال فى كتابة أو صياغة الدستور، ويتحدث عن الحقوق والالتزامات بصرف النظر عن الجنس أو الدين أو اللون.

وأشار إلى أن كل ما تقوم به حكومته يستهدف الشعب، وأن مشكلة البطالة تحتاج إلى اهتمام خاص، مؤكداً أن تعليماته للحكومة بضرورة مكافحة البطالة، وأنه تم تشكيل مجموعة وزارية للتشغيل والتدريب تهدف إلى إطلاق برامج محددة فى المدى القصير، مع التركيز على المحافظات التى ترتفع فيها نسبة الفقر، مشيراً إلى أن وزير الصناعة كان قد أعلن عن مليون وظيفة خلال السبع سنوات القادمة تختص بالتدريب والتشغيل.

وقال رئيس الوزراء إن التقدم فى تنفيذ برامج التشغيل وتفعيل سوق العمل وإتاحة التمويل سيحقق حوالى 750 ألف فرصة عمل فى العام الجارى، بالإضافة إلى فرص العمل التى يتيحها الصندوق الاجتماعى للتنمية.

وخلال السنوات القادمة سوف نعمل مع بنك التنمية الأفريقى لتنفيذ برامج للتنمية تصل إلى 2.5 مليار دولار، لتمويل مشروعات مهمة مثل توسعة مطار شرم الشيخ الدولى، ومشروعات الطاقة الجديدة، ودعم قطاع الكهرباء ومحطة كوم أمبو والطاقة الشمسية ومشروعات المياه والصر
ف الصحى.

_________________
عطاء القلوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ataa.forumegypt.net
 
قنديل يحذر من الاعتماد على وسائل الإعلام حول الأحداث.. ويؤكد: الحكومة لم تتدخل بأى شكل فى صياغة الدستور.. وعجز الموازنة العامة للدولة موروث من النظام السابق ووصل إلى 168 مليار جنيه حالياً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عطاء القلوب :: اخبارنا-
انتقل الى: