عطاء القلوب
اهلا ومرحبا باجمل زوار وافضل اعضاء دائما بصحة وعافية


نسائى اجتماعى اسرى دينى اخبارى
 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل<head><title>WELCOME</title> <meta http-equiv="Content-Type" content="tex" border="0" hspace="0" alt="تسجيل دخول الاعضاء" title="تسجيل دخول الاعضاء" />

شاطر | 
 

 لأول مرة فى مصر.. علاج ارتفاع ضغط الدم بـ "القسطرة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 2999
تاريخ التسجيل : 28/10/2010
الموقع : مصر
المزاج معتدل

مُساهمةموضوع: لأول مرة فى مصر.. علاج ارتفاع ضغط الدم بـ "القسطرة"   الجمعة فبراير 24, 2012 10:52 am

تعقد الجمعية المصرية لأمراض القلب مؤتمرها العلمى الـ39 خلال الفترة من 27 فبراير الجارى وحتى الثانى من مارس القادم، بمشاركة 3700 طبيب، بالإضافة إلى 41 خبيرا أجنبيا، منهم رئيس الجمعية الأمريكية للقسطرة ونائب رئيس الجمعية الأوروبية للقلب، وعدد من جمعيات القلب العربية والأفريقية.

وقال د. عادل الأتربى أستاذ ورئيس قسم أمراض القلب بطب عين شمس ورئيس المؤتمر - فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - "إنه سيتم خلال المؤتمر عرض طريقة جديدة لأول مرة فى مصر لعلاج ارتفاع ضغط الدم عن طريق القسطرة، وهى تعالج حالات ارتفاع ضغط الدم التى لا تستجيب للعلاج الدوائى، ويتم فيها استخدام القسطرة لكى الأعصاب المغذية للشريان الكلوى، وهذا بدوره يؤدى إلى انخفاض ضغط الدم لأرقام تصل إلى 30 درجة مقارنة بنتيجة العلاج الدوائى فقط"، مؤكداً أن هذه الطريقة تمثل علاجا جذريا لمشكلة هؤلاء المرضى.

وأضاف "أن المؤتمر يشمل 118 جلسة علمية يتحدث خلالها، ويرأسها 448 من أساتذة أمراض القلب المصريين، بالإضافة إلى إقامة عدد من ورش العمل التى تعقد على هامش المؤتمر لتدريب شباب الأطباء على تشخيص أمراض القلب بالأشعة المقطعية، وكيفية إجراء القسطرة التداخلية عن طريق شريان اليد، كما تعقد ورشة لتنمية مهارات الأطباء البشرية لتحسين مهارات التواصل لديهم".

وأوضح الأتربى أنه سيتم خلال المؤتمر عرض أبحاث جديدة منها، استخدام القسطرة التداخلية لعلاج الضيق المركب للشرايين وعلاج ضيق الشرايين الطرفية، بالإضافة إلى عرض أبحاث تتناول تغير الصمام الأورطى عن طريق القسطرة فى الحالات التى لا يمكن استخدام الجراحة فيها، وكذلك استخدام القسطرة فى إصلاح ارتجاع الصمام المترالى، واستخدام الخلايا الجذعية لعلاج ضعف عضلة القلب.

وأشار إلى جلسة مهمة يضمها المؤتمر تتناول علاقة أمراض القلب بالأمراض الأخرى، مثل السكر والكلى والسكتة الدماغية، كما سيتم عمل دورة تدريبية خلال المؤتمر لتدريب فرق التمريض وفنيى القسطرة والرعاية المركزة لرفع مهارتهم فى العمل.

ونوه بأنه ستعقد على هامش المؤتمر ندوة ثقافية تحت عنوان "مصر ما بعد الثورة" يتحدث فيها كل من الدكتور عمرو حمزاوى والدكتور عمرو الشبكى عضوى مج
لس الشعب.

_________________
عطاء القلوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ataa.forumegypt.net
 
لأول مرة فى مصر.. علاج ارتفاع ضغط الدم بـ "القسطرة"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عطاء القلوب :: اخبارنا-
انتقل الى: