عطاء القلوب
اهلا ومرحبا باجمل زوار وافضل اعضاء دائما بصحة وعافية


نسائى اجتماعى اسرى دينى اخبارى
 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل<head><title>WELCOME</title> <meta http-equiv="Content-Type" content="tex" border="0" hspace="0" alt="تسجيل دخول الاعضاء" title="تسجيل دخول الاعضاء" />

شاطر | 
 

 هيثم حمدى مبتكر "كرومبو": رحل دون أن يكتمل حلمه "فلول بالزيت الحار"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 2999
تاريخ التسجيل : 28/10/2010
الموقع : مصر
المزاج معتدل

مُساهمةموضوع: هيثم حمدى مبتكر "كرومبو": رحل دون أن يكتمل حلمه "فلول بالزيت الحار"   الجمعة فبراير 24, 2012 1:12 am





هيثم حمدي









"فلول بالزيت الحار" هذا هو اسم المشروع الذى كان يحلم به المبتكر الراحل هيثم حمدى صاحب شخصية المفتش كرومبو الكارتونية قبل وفاته، والذى بدأ في التحضير له منذ أكتوبر الماضي.

وحسبما أكد لى في آخر مكالمة تليفونية تحدثت إليه فيها، والتى استمعت فيها إلى صوته البشوش الضاحك الملىء بالمرح الذى كان يرسمه في الشخصيات التى يقدمها في أعماله.

فحيثما كان كرومبو يشارك جمهوره في كل الأحداث التى تمر بها مصر بطريقة ساخرة، جاءت فكرة مسلسل "فلول بالزيت الحار" في إشارة واضحة لفلول الحزب الوطنى، حيث كانت فكرة المسلسل الجديدة تدور قبل وبعد الثورة ورحيل النظام الحاكم وتحكم "كرومبو" وسيطرته علي كل كبيرة وصغيرة في الدوله.

هيثم حمدى لم يكن مخرجاً تقليدياً مثل غيره الذين يعملون في هذا المجال، حيث يرجع له الفضل في ابتكاره لشخصية كرتونية مصرية حققت شهرة واسعة على مستوى الوطن العربي وليس هذا فحسب بل إنه تم تحويلها إلى لعب أطفال وفوانيس حتى أصبحت شخصية كرومبو هى واحدة من تراث وثقافة الشعب المصري خلال الخمس أعوام الأخيرة.

ولم تكن شخصية كرومبو هى الابتكار الوحيد الذى قدمه هيثم حمدى بل إنه في كل حلقة من حلقات مسابقته كان ينطلق بشخصيات جديدة انضمت إلى عائلة كرومبو من بينها "حمبوذوا لاوى بوذوا" و"سحس بمب".

ويبدو أن الجينات الوراثية الفنية لعائلة هيثم حمدى، قد ساهمت في ارتفاع نجوميته..فمن لايعرف من هو هيثم حمدى فهو ابن شقيق الفنان والملحن الراحل بليغ حمدى وزوج الفنانة وردة. وأتذكر أننى عندما تحدثت إليه في أحد لقاءاتى معه لم يستطع أن يصف لى مشاعره تجاه عمه الذى احتضنه في طفولته وتعلم منه حب الموسيقي.

هيثم حمدى من كان يسمع صوته تليفونياً، يعتقد أنه شاب من سنه أو يكبره بعام أو اثنين على الأكثر، حيث كان مليئاً بخفة الظل والحيوية.. وأتذكر أننى قبل لقائي الأول معه كنت أحدثه في التليفون دائماً "هاى .. هيثم ازيك" وبعد مقابلتى له أول مرة رأيت رجلاً في الأربعينيات أو الخمسينيات من عمره وجهه باسما .. ووقتها شعرت بالخجل من نفسي واعتذرت له أننى كنت أناديه باسمه دون أن أضع بجواره لقب أستاذ، لكنه حادثنى بعفويته المعهودة وقال لى "قوليلي اللى إنتى عاوزاه".

أهم ماكان يميز هيثم حمدى هو إصراره الواضح على التمسك بحقوقه خاصة في صراعه مع عائلة المهدى أصحاب قنوات بانوراما والذين حاولوا الاستيلاء على الفكرة منه بعد نجاحها حيث بدأت معرفة هيثم حمدى بهم عن طريق صديق مشترك حينما كانوا يفكرون فى تطوير محطاتهم عن طريق شركته "TIME LINE"، وكان يعرض وقتها مسابقة كرومبو على أكثر من 12 محطة فضائية وعندما علموا بأمرها طلبوا منه شراء المسابقة حصريا على قنواتهم فقط، ولكنه رفض ليفاجأ بعد ذلك بطرح مسابقة مزيفة لكرومبو بعد أن لجأوا لأحد المحامين الذى نصحهم بتسجيل الشخصية فى وزارة الثقافة فى شعبة السيناريو، حيث إن هيثم كان قد قام بتسجيل الشخصية فى شعبة حقوق المؤلف وهى جهة أخرى تابعة لوزارة الثقافة أيضاً لكن إرادة الله شاءت أن يصدر حكم قضائى فى 27 فبراير لعام 2010 بعدم أحقية شركة بانوراما دراما فى إذاعة حلقات مسابقات المفتش كرومبو لأنها ملك لمبتكرها ه
يثم حمدى.

_________________
عطاء القلوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ataa.forumegypt.net
 
هيثم حمدى مبتكر "كرومبو": رحل دون أن يكتمل حلمه "فلول بالزيت الحار"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عطاء القلوب :: اخبارنا-
انتقل الى: