عطاء القلوب
اهلا ومرحبا باجمل زوار وافضل اعضاء دائما بصحة وعافية


نسائى اجتماعى اسرى دينى اخبارى
 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل<head><title>WELCOME</title> <meta http-equiv="Content-Type" content="tex" border="0" hspace="0" alt="تسجيل دخول الاعضاء" title="تسجيل دخول الاعضاء" />

شاطر | 
 

 "دباغة الجلود" مشروع الروبيكى مهدد بالتوقف وإهدار 800 مليون جنيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 2999
تاريخ التسجيل : 28/10/2010
الموقع : مصر
المزاج معتدل

مُساهمةموضوع: "دباغة الجلود" مشروع الروبيكى مهدد بالتوقف وإهدار 800 مليون جنيه   الأربعاء يناير 11, 2012 3:22 pm

بعد تعثر الحكومة عن سداد التزاماتها لاستكمال المشروع، دعت غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات الحكومة لفتح الباب أمام البنوك للمشاركة فى تمويل مشروع الروبيكى، والذى كان يهدف إلى نقل مدابغ عين الصيرة بمصر القديمة إلى مدينة الروبيكى.

وقال حمدى حرب، رئيس الغرفة، إن توقف المشروع لأكثر من عامين قد يؤدى إلى إهدار ما يقرب من 800 مليون جنيه، تم صرفها فى إقامة البنية التحتية ونماذج المدابغ وتعرضها للتلف من عوامل البيئة وعدم الاستخدام.

وأضاف حرب أن المشروع يحتاج إلى سداد 400 مليون جنيه لاستكمال أعمال المرحلة الأولى والثانية، لافتًا إلى أن التمويل سيتم مناصفة بين الجانبين المصرى والإيطالى.

وأشار حرب إلى أن وزارة المالية أفادت بأنها ليس لديها حاليًا فائض لتمويل المشروع، وهو ما دفع الجانب الإيطالى أيضًا إلى وقف صرف حصته من تمويل المشروع، نظرا لأن المنحة المقدمة من الجانب الإيطالى تشترط أن يتم سداد كل حصة منها مقابل سداد نفس المبلغ من الجانب المصرى.

وأكد حرب أن وزارة الصناعة ستبدأ مفاوضات مع الجانب الإيطالى لسداد حصته، خاصة أن الحكومة رفضت تمويل البنوك للمشروع، لافتا إلى أن الحل الأمثل لتحريك المشروع حالياً هو تمويل البنوك لاستكمال بناء المدينة الجديدة، خاصة أن الدراسات التى أعدتها أكدت على جدوى المشروع اقتصاديًا وفى المقابل تتفرغ الحكومة لصرف التعويضات فقط ختى لا تتحمل أعب
اء كبيرة.

_________________
عطاء القلوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ataa.forumegypt.net
 
"دباغة الجلود" مشروع الروبيكى مهدد بالتوقف وإهدار 800 مليون جنيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عطاء القلوب :: اخبارنا-
انتقل الى: